علاج السمنة جراحيا ....



1- علاج السمنة جراحيا :

1- عملية تدبيس المعدة :


تتم عملية تدبيس المعدة اى تصغير حجم المعدة جراحيا عن طريق عمل فتحة فى منتصف الجزء العلوى من البطن نصل منها الى المعدة ويتم تدبيس جزء من المعدة ليصبح حجم المعدة صغيرا انبوبة بعد ان ان وعاءا كبيرا , وممن عمل هذه العملية عن طريق المنظار الجراحى .

2-حزام المعدة :


وهذا يتم عن طريق منظار جراحى بتريب حزام حول الجزء العلوى من المعدة وتوصيلة الى الخارج تحت الجلد وعن طريقه يتم تضييق الحزام من الخارج فيضغط على المعدة فيصغر حجمها وكل هذه العمليات اصبحت  تجرى بكثرة هه الايام , ونحصل منة خلالها على نتائج مرضية فى خلال شهور قليلة . 

3-- شفط الدهون :

وهى تتم عن طريق ادخال انبوبة رفيعة من فتحة صغيرة بالجلد الى المنطقة التى توجد بها الدهون , ثم تسحب الدهون بجهاز خاص له قدرة كبيرةعلى شفط الدهون , ويتم الشفط من الاماكن التى تتجمع بها الدهون مثل البطن والارداف وفى اغلب الحالات يعود الجلد الى حالتة الطبيعية بدون ترهل .


4-- تحويل مسار الاكل :

وهوالغاء جزء من الامعاء الدقيقة التى يحدث فيها الامتصاص عن طريق الدباسات الجراحية وتوصيل الجزء المتبقى من جديد بالمعدة وعلى هذا يقل الامتصاص بنسبة تزيد عن 50% من المعتاد وهذا النوع من الجراحة يكون مع عملية تدبيس المعدة او حزام المعدة او بمفردة وبخاصة للمرض مدمنى اكل النشويات وهى طريقة امنة قد تحتاج الى بعض الفيتامينات التعويضية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
ثقافة بلا حدود